لحظات للتحميل

ميثاق المستفيدين

يسعى المركز الوطني للوثائق والمحفوظات الى تقديم اخر التقنيات ضمن بوابته على الانترنت والتي يسعى من خلالها لإيجاد قناة تواصل بينه وبين المستفيدين. ولتحقيق مبدأ المشاركة بين المركز وجمهور المستفيدين تم وضع بعض المعايير والتي تعتبر بمثابة الميثاق بينهما حيث يهدف هذا الميثاق الى تحقيق اهداف المركز وتطوير خدماته وتطوير الافكار المستقبلية.

التزامات المركز:


تحتوي بوابة المركز الوطني للوثائق والمحفوظات على العديد من الخدمات الموجهة للأجهزة الحكومية وغير الحكومية وكذلك الأفراد سواء أكانوا مواطنين او مقيمين, ولا يمكن تحقيق رؤية المركز الوطني للوثائق والمحفوظات ورسالته الا بالتزامه بمجموعة من البنود هي:

الاستمرارية: قام المركز بتوفير احدث الأجهزة والمعدات والبرمجيات التي تضمن استمرارية عمل البوابة على مدار الساعة.

الخصوصية وسرية المعلومات: تعتبر سرية المستخدم وخصوصيته من الامور البالغة الاهمية للمركز, لذلك حرص المركز على وضع سياسة واضحة بهذا الخصوص تضمن الحفاظ على جميع البيانات المتعلقة بالمستخدم .

تلقي الشكاوى والاقتراحات: توفر البوابة العديد من القنوات الخاصة بتلقي الملاحظات والشكاوى وذلك حرصا على توفير آلية للتعرف على آراء المستفيدين بكل شفافية وسهولة وليتمكن المركز من متابعة طلبات المستفيدين والتفاعل معها.

التواصل والمشاركة: تلتزم البوابة بتوفير العديد من القنوات الخاصة بالتواصل والسماح بالمشاركة سواء عن طريق الشبكات الاجتماعية او من خلال نموذج مراسلة خاص مع المركز والاستفتاءات المتعددة .

مسؤوليات المستفيدين:


يلتزم المركز بمعايير محددة لتقديم افضل الخدمات للمواطن والمقيم فإنه يترتب على الزائر او المستخدم المسجل الالتزام بعدد من المسؤوليات والمعايير وذلك للوصول للأهداف المرجوة من هذه البوابة.

شروط الاستخدام: يجب على مستخدم البوابة الاطلاع على الشروط والاحكام الواجب اتباعها اثناء استخدام هذه البوابة.

المشاركة الالكترونية: المشاركة لا يمكن ان تثمر بدون الالتزام بمعايير ومسؤوليات من طرف المستخدم, حيث تم توفير العديد من قنوا ت التواصل والمشاركة الالكترونية لإتاحة الفرصة للمستخدم لإبداء رأيه, ولذلك يترتب على المستخدم الاطلاع على سياسة المشاركة الالكترونية.

الشكاوى والاستفسارات: يلتزم المستخدم بتوفير معلومات دقيقة وصحيحة اثناء كتابة الشكوى او الاستفسار وذلك ليتم التعامل معها بشكل رسمي من قبل الجهات المعنية بالمركز.